نشرة الاخبار الفنية: كيف نعى الفن ملحم بركات و إستياء من نجوى كرم

لـسوريا الإعلامية | زينب سعيد


– فنانون ينعون الموسيقار الكبير ملحم بركات:
كان خبر وفاة الموسيقار اللبناني ملحم بركات كالصاعقة على جميع محبيه في الوطن العربي، ومنهم الفنانون، حيث عبر كل فنان بطريقته الخاصّة كتعبير منه على على محبته الخاصة وألمه لفقدان شخص مثله، ويشار إلى أنّ يوم الأحد سيشيع حثمانه إلى كنيسة مار نقولا للروم الأرثوذكس في منطقة الأشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يصلى عليه لراحة نفسه في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر ومن بعد الصلاة يوارى الجثمان الثرى في مدافن العائلة في كنيسة القدسين بطرس وبولس للروم الأرثوذكس في منطقة كفرشيما، مسقط رأس الراحل، ومن أبرز المنشورات التي عبر من خلالها الفنانون عن حزنهم:
أمل حجازي: بالامس قرأت خبر وفاتك واعلنت على صفحاتي نقلا عن عدة مواقع الكترونية وكانت صدمة بالنسبة لي لانني من عشاقك وعشاق فنك ولكن هذا الخبر كان مجرد شائعة وتأملنا من جديد بشفائك ولكنك الآن بين يدي أرحم الراحمين الله يرحمك ابو مجد.
شذى حسون: ‏لا اله الا الله ابو مجد ليه رحت عنا صديقي و عزيزي الله يرحمك و يا رب مثواك الجنه ممكن رحت و انت بعدك زعلان مني سامحني كبريائي الغبي ‏خلاني ما ارجع اكلمك بس أنت كنت و دايما في القلب و قلبك الكبير اكيد حيغفرلي حتى و انت في السما الله يرحمك يا كبير.
شيرين عبد الوهاب: نودعك الْيَوْمَ وقلوبنا تشعر بالأسى على فقدان شخص فى حجم إنسانيتك و موهبتك خالص التعازى للأسرة والشعب اللبنانى ملحم بركات في ذمه الله
دومينيك حوراني: خسارة لا تتعوض فخر الموسيقى العربية حكاية لا يعرفها الا كل من حالفه الحظ وعاشر وتكلم مع هذا المبدع الذي أصبح من اليوم جزء من تاريخ لبنان والفن العربي ؛ تعازينا الحارة لأسرته وكل أحبابه; الله يرحمك يا إستاذ الكل الموسيقار ملحم بركات
ديانا كرزون: من بعدك لمين الفنان القدير والموسيقار ملحم بركات في ذمه الله، الله يرحمك أبو المجد.
راغب علامة: رحم الله الموسيقار، عندما زرته منذ كم يوم شعرت بأنه والعلم عندالله أيامه معدودة.تذكرت والدي رحمه الله في أيامه الأخيرة. طلبت منكم الدعاء له، ‏انّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله. رحل ملحم وترك ورائه اغاني للأجيال وذكرى لشخصيته التي تركت اثراً لن ننساه، ‏الى جنة الخلد ابو مجد.
كارول سماحة: خبر حزين وفاة الموسيقار ملحم بركات، سيظل صدى صوته العملاق في قلوبنا.. وداعاً.
دينا حايك: ملحم بركات وجعتنا وحرقتلنا قلبنا فليت بكير كتير بس رح ضَل عايش فينا بفنك وثورتك وصراحتك وحبك للوطن ومواقفك يللي كانت تنبع من صدقك وغيرتك على وطنك، رح نشتقلك.
ديانا حداد: وداعاً الموسيقار الكبير ملحم بركات، برحيلك فقد الفن الراقي والطرب الأصيل عامود من أعمدته تعازيي الحارة لعائلته الكريمة ولكل لبنان برحيله.
باسكال مشعلاني: الله يرحمك يا كبير يا غالي الموسيقار ملحم بركات ودعتنا بكير، لبنان اليوم خسر أرزة من أرزاتوا ومش بس لبنان كل الوطن العربي خسرنا ألحانك الحلوه وصوتك اللي ما بيتكرر. أنت باقي معنا بأغنياتك الخالده. رح نشتقلك كتير
رولا سعد: برحيل الموسيقار ملحم بركات..لبنان يفقد مجده.. ابو مجد الموسيقار الكبير ملحم بركات سيبقى وتبقى الحانه مجداً موروثاً للاجيال القادمة لن ننساك أبداً ..كنت وستبقى بالقلب الى الابد..
– جوليا بطرس وزوجها وزير التعليم يعزون في منزل الفقيد: على خلاف الكثير من أهل السياسة والفن لم يعز وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وزوجته الفنانة الكبيرة جوليا بطرس برحيل الموسيقار ملحم بركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي ولم يكتفيا بكتابة تغريدة أو نشر صورة جمعتهما ببركات، إنما فضلا الحضور بشخصهما إلى منزل بركات في مسقط رأسه في كفرشيما. ليشاركوا الحزن مع عائلته وذويه.
وأعربت جوليا عن اسفها لانها لم تعرف الموسيقار شخصياً الا انها كانت دائما تشعر بانه شخص قريب منها من ناحية الاخلاق والصدق وقالت:”لم أعرفه شخصياً ولكن دائماً كان لدي إنطباع بأنه قريب مني من ناحية الأخلاق والصدق، وأحسد كل من غنى له. ورداً على سؤال ما إذا كانت ستغني لملحم يوماً، أجابت: “لما لا. هوي بيستاهل.
أما الوزير الياس بوصعب فقد أعرب عن حزنه الشديد لرحيل الفنان ملحم بركات في هذا الوقت قائلاً: “أنا اعلم كم كان الموسيقار يحب الجنرال عون ويتمنى ان يصل الى سدة الرئاسة وأعلم ايضا كم يحب الجنرال ملحم بركات والغصة بأن الجنرال سيكون يوم الاثنين المقبل رئيساً للجمهورية ولكن ملحم ليس بيننا ليشهد على ذلك.

 


– والدة سعد المجرد تجهل مصير ابنها: أثارت مسألة اعتقال النجم المغربي في باريس ضجة إعلامية كبيرة سرعان ما اجتاحت صفحات التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك بعد أن رفعت شابة فرنسية دعوى ضدّه اتّهمته فيها بأنّه حاول اغتصابها في أحد فنادق العاصمة الفرنسية التي أقام فيها مؤخّرا.ً
وجاء على لسان والدة سعد المجرد نزهة الركاكي: “أقسم أني أجهل مصير ابني ولا أخبار لدي حوله.. كان كل شيء على ما يرام، وهو يحضر لحفله بقصر المؤتمرات بباريس، وبيعت جميع التذاكر، فالحفل كان مهما له ولمساره الفني”. وتابعت: “الله كبير، وسأقاتل من أجل ابني، فهناك محامون كبار سيدعمونه، بينما أكد والد سعد، البشير عبدو في تصريحاته بأنه: “لم يستطع الاطمئنان على نجله حتى الآن، وأنهم ينتظرون للحصول على معلومات جديدة بشأن القضية.


– الشائعات تطال زواج وائل كفوري:
أفادت أوساط فنية أن مشاكل عديدة يواجها النجم اللبناني وائل كفوري وزوجته أنجيلا بشارة، كما أشيع مؤخرا انها تعرضت للضرب من قبله، ولكن سيدة النجم المتألق وضعت حدا لهذه الشائعات من خلال نشر صورة لها برفقة زوجها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: “حتّى يفرّقنا الموت”، يُذكر أنّ الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة حول مشاكل عديدة يواجهها الثنائي، كادت تؤدي الى الطلاق، الّا أنّ صورة بشارة كشفت الحقيقة.


– نجوى كرم تثير استياء البعض:
نشرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفسبوك، صورة لها بفستان أسود أنيق وطويل، وكتبت إلى جانب الصّورة تعليقًا: “لازم نعيش بفرح مع غيرنا وبسلام مع نفسنا كل ما بيطلع علينا ضوّ. ما بتستاهل هالدّني”. ومع أنّ الصّورة لاقت الكثير من الإعجابات من قبل المعجبين إلا أن بعض المتابعين لم تعجبهم الصّورة، وجاء الاستياء من نجوى بعد أن تبين بأنّها نشرت الصّورة قبل أن تذهب إلى عزاء والدة الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، ما اعتبروه أمراً ليس لطيفًا بأن تنشر الملابس التي خرجت بها للعزاء.

 

Related Post

This website uses cookies.