سلاف فواخرجي تتلقى أقسى رد من المؤسسة العامة للسينما، قيس الشيخ نجيب يعاتب الممثلون السوريون، مروان خوري: السياسيون مثل القرود، فيلم عالمي ممنوع من العرض في الكويت


أثار منشور النجمة السورية أمل عرفة على موقع فيسبوك قلق متابعيها حول الحالة الصحيّة لوالدها الموسيقار سهيل عرفة حيث كتبت أمل: “سأغلق عيني في هذا اليوم الثقيل على أمنية واحدة، أبي ثم أبي ثم أبي”.
وقالت عرفة في تصريح صحفي: “تعرّض والدي لإنتكاسة بحالته الصحية وعاد مثلما كان في البداية وحالياً ندرس فكرة معالجته بالجرعات الكيميائية مرة أخرى، ولكن ربما وضعه العام لا يتحمل ونحن بحالة خوف شديدة عليه وننتظر القرار النهائي للطبيب المعالج”.
يُذكر أن الموسيقار سهيل عرفة يعاني من مرض السرطان و كانت حالته الصحية قد تحسنت قبل فترة.

 


طرح نجم “ذا فويس كيدز” زين عبيد عبر أحد التطبيقات الموسيقية أغنيته الأولى “يا صباح النور الجاي” كلمات مازن ضاهر، ألحان فضل سليمان، توزيع هادي شرارة، ومن المقرّر أن تبثّ على جميع الإذاعات العربية ومواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، على أن تكون الأغنية بمثابة افتتاحية لمنجزه الفني الخاص.
تحمل الأغنية الطابع الإنساني الاجتماعي، وتسعى إلى منح الأطفال دفقة أمل بالحياة، ومستقبل أفضل على الرغم من الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد.
واختار الطفل الذي لم يكمل الـ 14 عاماً توجيه عمله إلى الأطفال السوريين بشكل خاص، والعالم عموماً، سيما أنه التزم أخيراً بقضاياهم الإنسانية، بعد تنصيبه سفيراً للنوايا الحسنة لدى جمعية قرى الأطفال السورية SOS، على أن يكون عمله دعوة لتوحيد هموم الأطفال ومشاكلهم.

 


في حوار ساخن جداً مع النجم السوري باسل خياط انطلق الموسم الثاني من البرنامج الحواري الناجح والمثير للجدل “فحص شامل” للإعلامية راغدة شلهوب عبر شاشة الحياة.
في أولى حلقات الموسم الجديد، اعترف باسل أنه شخص خجول، وأن الإنطباع الأول عنه عادة ما يكون “غير جيد”.
كما يكشف أنه ليس من الأشخاص الذين يحرصون على إجراء فحص طبي شامل باستمرار وبصفة دورية، ويضيف أن عقله هو من يتحكم في اختياراته وليس قلبه، وأنه تعرف على زوجته في الشام ولم يكن أحد أن يتوقع أن يستمر زواجه 9 سنوات والناس كانوا يراهنون على انفصاله من أول سنة زواج.
وحول دوره في مسلسل “السيدة الاولى” قال أن تجربته مع الممثلة غادة عبد الرازق لم تكن ناجحة، كاشفاً أن لديه الاستعداد في أن يعمل في أي مهنة وبسهولة شديدة ويستطيع ان يعود طفلاً صغيراً.

 


بعد أن أعلنت الفنانة سلاف فواخرجي عدم تعاونها مع مؤسسة السينما مجدداً بسبب عدم التزامهم معها بالوعد المبرم بإنتاج فيلم لعام 2017، أصدرت المؤسسة بياناً قالت فيه: “أعطت الفنانة السورية الكبيرة السيدة سلاف فواخرجي للصحافة تصريحاً تتحدث فيه عن شؤون فنية مختلفة، يهمنا منه الجانب المتعلق بالمؤسسة العامة للسينما، والذي تقول فيه: إنها لن تعيد التعامل مع المؤسسة العامة للسينما كمخرجة وليس كممثلة حتى تتغير إدارتها الحالية التي وعدتها سابقاً بإنتاج فيلمها الجديد (مدد)، ولكن بعد سنتين من المماطلة والتأجيل، ألغى القائمون على المؤسسة وعدهم، واعتذروا بأسباب اعتبرتها فواخرجي (حججاً واهية)، وأضافت غاضبة: ما جرى معي معيب، فأنا فنّانة لي اسمي ومكانتي في الوسط الفني، ومن حقي أن أقدّم مشروعي الفني عبر مؤسستي وبأموال بلدي، كما هو حق لكل الفنّانين السوريين، بعيداً عن سياسة المحسوبيات، والمنافع الشخصية المتبادلة، ثم إنّ هذا التنصل من الوعد بإنتاج الفيلم، وضعني في موقف محرج بسبب الإخلال بالتزاماتي مع عدد من الفنّانين والفنيين الذين اتفقت معهم حوله.
أولاً: نحب أن نؤكد اعتزاز المؤسسة بالتعامل مع قامة فنية ووطنية كبيرة مثل سلاف فواخرجي، في الماضي والآن وفي المستقبل، فالعلاقة مع السيدة فواخرجي لم تولد بين ليلة وضحاها، وإنما هي تمتد على ما يقارب عشرين سنة، بدءاً من فيلمي (الترحال) و(نسيم الروح)، وإنتهاءً بـ(انتظار الخريف).
ثانياً: نحن اتفقنا فعلاً مع السيدة سلاف على أن نسند لها مهمة إخراج فيلم روائي طويل، فنحن نسعى في المؤسسة، ومنذ سنوات، لجذب مواهب إخراجية جديدة من خارج المؤسسة للعمل معنا بغية ضخ دماء جديدة في الصناعة السينمائية السورية، وعلى هذا الأساس تباحثنا مع عدد من المخرجين البارزين، نذكر منهم: الليث حجو، ورشا شربتجي، وسامر برقاوي، وسمير حسين، وقد وعدونا خيراً، ولا نزال ننتظر المشاريع التي سيتقدمون بها، الوحيد الذي نفذ وعده حتى الآن هو الصديق المخرج التلفزيوني أحمد إبراهيم أحمد، الذي انتهى لتوه من وضع اللمسات الأخيرة على فيلم (ماورد).
خلاصة القول: نحن نرحب بالتعامل مع السيدة سلاف ليس كممثلة فحسب، وإنما كمخرجة أيضاً، ونحن لا نزال على ترحيبنا ووعدنا لها، ولم يتغير شيء في هذا الموقف نحوها.
ثالثاً: ثمة عدم دقة في المعلومات التي توردها السيدة سلاف في تصريحها، فهي تقول إن الإدارة الحالية وعدتها بإنتاج فيلم (مدد) وبعد سنتين من المماطلة حنثت بوعدها، ونحن نقول: لا يمكن للإدارة الحالية أن تماطل في مشروع لمدة سنتين لأن هذه الإدارة لم تكمل بعد سنتها الأولى، وفي حقيقة الأمر، فإن السيناريو المذكور قدم إلى المؤسسة بتاريخ 15/12/2016 ورقم 1840، أي منذ نحو ثلاثة أشهر، وتم إبداء الرأي فيه بعد شهر تقريباً من تاريخ تقديمه، إذن ليست هناك سنوات، وإنما هي بضعة أسابيع لا أكثر.
رابعاً: وهنا نصل إلى النقطة الجوهرية في الموضوع، النص الذي تقدمت به السيدة سلاف لم يكن مناسباً، لا فنياً ولا فكرياً، وقد أوصى برفضه كل القراء الذين نستعين بهم لتقييم النصوص المقدمة لنا، ضعف النص ليس حجة واهية لأن أي فيلم إنما يبدأ من السيناريو ويقوم عليه، ولا يمكن أن نتوقع فيلماً ناجحاً من نص فاشل.
نحن نتفق مع السيدة سلاف في أنها فنّانة لها اسمها ومكانتها في الوسط الفني، وأن من حقها أن تقدّم مشروعها الفني عبر مؤسستها وبأموال بلدها، كما هو حق لكل الفنّانين السوريين، بعيداً عن سياسة المحسوبيات، والمنافع الشخصية المتبادلة، ولكن (دائماً ولكن) شريطة أن يكون المشروع جيداً، ببساطة وإختصار ولكي لا يكون حديثنا في العموميات سنشرح بإختصار لماذا لم يعجب سيناريو (مدد) قرّاءنا الكرام، ولم يعجبنا نحن أيضا كإدارة تتحمل مسؤولية إنتاج أي فيلم،
يحاول النص أن يرصد الأزمة السورية ومقدماتها، ولكن التوفيق برأينا لا يحالفه هنا، وذلك لوجود خلل عضوي في بنية السيناريو، يتجلى في عدة نقاط، وتم إبلاغ السيدة المخرجة بموقفنا هذا، بكل احترام ولباقة، مع التأكيد على أن المؤسسة لاتزال عند وعدها، وهي تنتظر بكل ترحاب النص الملائم الذي ستتقدم به السيدة سلاف إذا أرادت”.
“المكتب الصحفي في المؤسسة العامة للسينما”.

 


أكّد الفنان السوري قيس الشيخ نجيب أن مسلسل “قناديل العشاق” الذي ابتعد عنه كان مشروعه بالشراكة مع المخرج سيف الدين سبيعي وسيرين عبد النور، وأنهم قضوا ثلاثة أشهر يحضّرون للمشروع ويقترحون خطوطاً وتعديلات على النص ومسار الأحداث.
ولفت قيس في حديث لبرنامج ET بالعربي أنه لم يكن لمسلسل “أوركيديا” الذي يصوره حالياً أي دور في ابتعاده عن مسلسل “قناديل العشاق ” وأنه كان هناك اتفاق على تنسيق الوقت.
ولفت قيس إلى أن ما حصل معه شبيه بما حصل مع سيرين عبد النور نوعاً ما، رافضاً الإفصاح عن أية تفاصيل إضافية مؤكداً أنّه فضّل الإنسحاب من العمل جراء ما حصل معه.
وتوجّه قيس بالشكر للممثلين والصحافة اللبنانية الذين وقفوا وتضامنوا معه وقال: أشكرهم على وقفتهم بينما حصل العكس تماماً مع بعض زملائي السوريين”.
وأوضح قيس أنه معجب بقدرات بديله في العمل الفنان محمود نصر ولفت إلى أنه ربما الأنسب لتأدية هذا الدور والاستفادة من هذه التجربة.
وختم قيس بالتأكيد على أن محمود اتصل به قبل الموافقة على أداء الشخصية و أنه بارك له وتمنى له التوفيق.

 

Advertisement




أعلن الفنان السوري أيمن رضا عن عودته للمشاركة بمسلسل “بقعة ضوء” بجزئه الثالث عشر وأرجع أيمن سبب العودة إلى ضغط الجمهور والأصدقاء وقال في تعليق نشره على موقع فيسبوك “بعد الإعتذار الذي قدمته عن بقعة ضوء، وبعد الإصرار من الأصدقاء والجمهور، غداً تصوير أول لوحة يا معين”.


انطلقت في دمشق عمليات تصوير الجزء الرابع من مسلسل ”طوق البنات” بكاميرا المخرج محمد زهير رجب الذي يعود لمشروعه هذا بعد غيابه عن الجزء السابق، ليكون طوق البنات للسنة الرابعة على التوالي أحد ابرز أعمال البيئة الشامية في شهر رمضان.
وفي تصريحات خاصة قال مخرج العمل الدكتور محمد زهير رجب إن المسلسل في جزءه الجديد يحمل في طياته الكثير من التجديد ومواكبة الواقع، لافتاً إلى أن الفكرة المطروحة تدعم التلاحم أكثر.
وقال: ”النص جميل جداً وفيه ما يعطي الإضافة، فالعمل في هذا الجزء سيأخذ أبعاداً أخرى ويدخل في الواقع أكثر عبر أحداث مشوقة وأكثر ملاسة للحقيقة”.
وكشف رجب عن بُعْد قومي في الجزء الحالي من خلال تسليط الضوء على الثورة الجزائرية وأحداث وطنية في جمهورية مصر العربية في الخمسينات، وما في ذلك من إسقاطات حسب تأكيده.
وكشف أيضاً عن شخصيات جديدة وقصص جديدة أو متجددة، لافتاً إلى أن العمل يتجه نحو التكامل قدر المستطاع.
وعن شخصيات جديدة في المسلسل قال: ”هناك شخصية أبو لمعي سيؤديها الفنان وائل زيدان، وشخصية أبو شاكر سيؤديها الفنان نزار أبو حجر، إضافة إلى شخصيات أخرى.
فيما سيحافظ المسلسل على نجومه الذين برزوا في الأجزاء السابقة ويتزعمهم النجم رشيد عساف بشخصية أبو طالب، ومعه منى واصف، وأمارات رزق، وروعة السعدي، ويامن الحجلي، وتاج حيدر، وفاديا خطاب، وليلى جبر، ومهيار خضور، وهيا مرعشلي، وديمة قندلقت، وأخرون.
هذا وتوقع المخرج الشهير أن تستغرق عمليات التصوير سبعين يوماً ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان الحالي، مع إشارة إلى أن المسلسل من إنتاج شركة قبنض للإنتاج الفني، ومن تأليف الكاتب المتخصص بأعمال البيئة الشامية أحمد حامد.

 


زارت الفنانة ماجدة الرومي رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي، بقصر قرطاج في تونس.
وعبّرت الرومي عن شكرها للرئيس السبسي لإستقبالها، وإتاحته لها الفرصة لتهنئته وتهنئة الشعب التونسي بالذكرى 61 لعيد الاستقلال، معبّرة عن تمنياتها لتونس بمزيد الإزدهار والتقدّم.
وأضافت الرومي أن الشعب التونسي ما فتئ يثبت أنّه جدير بكلل التقدير والإحترام، وأن لا خوف على تونس مادام شعبها متمسكاً بحريّته وبديمقراطيته الناشئة.
يُذكر أن الرومي كان قد أحيت حفلاً غنائياً في قاعة رادس المغطاة في تونس، وذلك في 18 آذار الحالي.

 


استقبل عادل كرم الفنانة ميريام فارس عبر قناة mtv في حلقة جديدة من برنامج “هيدا حكي”.
وصرّحت ميريام عن السبب وراء عدم كشف زوجها إلى العلن، أكّدت “أنّنا لا نخفي حياتنا العائلية لكن الفرق أنّنا لا ننشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”. وعن إطلاق إسم جايدن على إبنها، قالت: “حبيت يكون إسم أميركاني وروحاني في الوقت نفسه”.
وكشفت ميريام أنّها قبل أن تصبح أمّاً كانت تنزعج كثيراً من بكاء الأطفال في الطائرة، أما اليوم فباتت تشعر بحنين الأمّ حتى أنها تتمكن من معرفة السبب وراء هذا البكاء.
وعبرت عن مدى اشتياقها لإبنها في سفراتها، التي تحاول قدر الإمكان إختصارها، أما في لبنان فغالباً ما تصطحبه معها الى المكتب.
ولدى سؤال عادل عن أنّ ميريام اليوم تشكل رقماً صعباً من حيث التكلفة عندما تتعاقد على حفلات أو مقابلات، أكدت أنّ الامر قد يكون صحيحاً في السنتين الأخيرتين، “لأننا قررنا أن نغربل خياراتنا”
وعن التمثيل، قالت: “أتعب كثيراً في التمثيل خصوصاً في الدراما، فشخصية ريم أرهقتني”، وعما إذا كانت ستعيد تجربة التمثيل، قالت: “بعلّي سقفي لأنو التمثيل أتعبني”، واعترفت بأنّ بعد مسلسل إتهام، عرض عليها بعض النصوص إن كان في الأفلام، السينما أم المسرح، لكنها لم تجد الخلطة القوية التي يمكن أن تجعلها تتفرّغ من الغناء”.

 


انتهى النجم اللبناني عاصي الحلاني من تصوير أغنية جديدة من ألبومه القادم تحمل عنوان “حبيب القلب”، وصوّر الحلاني عمله الفني الجديد مع المخرج اللبناني حسن غدار في العاصمة الرومانية “بوخارست”.
ونشر فارس الغناء العربي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر صورة بعد انتهاء التصوير، وعلّق بالقول ”يسعد صباحكم بعد يوم طويل من تصوير كليب الأغنية الجديدة حبيب القلب في رومانيا، انتظرونا قريباً”.
في ذات السياق، من المتوقع أن يتزامن صدور ڤيديو كليب أغنية “حبيب القلب” مع صدور ألبوم عاصي الجديد خلال شهر نيسان القادم عن شركة روتانا للمرئيات والصوتيات.

 


منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان اللبناني وليد توفيق الجنسية الفلسطينية تقديراً لدعمه القضية الفلسطينية، وأعلن النجم العربي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي: “تقديراً لمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال الوطنية المناصرة لقضايا الشعب الفلسطيني ولعطاءاته الفنية التي أثرت الغناء العربي والسينما بأعمال رائدة، منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان وليد توفيق الجنسية الفلسطينية وجواز سفر دبلوماسي”.
يذكر أن وليد توفيق كان قد أطلق ألبوماً غنائياً بعنوان “فلسطين” تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

Advertisement




وصف النجم اللبناني الشامل مروان خوري رجال السياسة بالقرود، ولم يحدد الجهات السياسية التي يقصدها إذ وجه كلامه بشكل عام.
وقال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “السياسيون مثل القرود:إذا تعاركوا أفسدوا الزرع،وإذا تصالحوا أكلوا المحصول”، واستعان مروان في وصفه هذا بالكاتب البريطاني الراحل جورج أورويل الذي قال هذا القول عن السياسيين.
من جهة ثانية، رد مروان خوري على زميلته النجمة اللبنانية سيرين عبد النور التي قالت له على تويتر “شو بحب كلامك وألحانك وشو بحس بكل حرف وبكل نوتة”، ورد بالقول “يا رفيقة الإحساس والفرح والحزن”.

 


أعلنت شركة مروى غروب للإنتاج الدرامي عن بدء تصوير مسلسل جديد بعنوان “أول نظرة” سيعرض على قناة الجديد تحت إدارة المخرج زهير قنوع.
ونشر حساب الشركة على موقع إنستغرام صورة من موقع التصوير ظهر فيها الفنان وسام صليبا، وأُرفقت الصورة بتعليقٍ جاء فيه: “سيلفي من مسلسل أول نظرة قريباً”.
بعد الجدل الكبير على المواقع الالكترونية، حسم الممثل الشاب عمرو عبد العزيز الأمر، مؤكداً زواج النجم المصري عمرو دياب ودينا الشربيني.
وطلب عبد العزيز التوقف عن الإساءة لصديقته والنجم المميّز، مؤكداً أن الأمر تمّ بصورة رسمية وشرعية.
وكتب على “فيسبوك”: رسالة للي بيهروا في موضوع عمرو دياب ودينا الشربيني، إنتوا مالكوا اللي عنده كلمه حلوة يقول مبروك وربنا يباركلهم يارب، واللي معندوش يتلهى على عين أهله ويحط لسانه في بوقه.
وأضاف: “بعدين الراجل والست إتجوزوا على سنّة الله ورسوله يعني مش متصاحبين ولا ضاربين ورقه عرفي، ياريت نبطل هري بقى”.
تفاعل الجمهور بشكل كبير مع التعليق، وتفاوتت التعليقات التي كانت بمجملها غير مقتنعة بحديثه، وهناك من اتهمه باستغلال الأمر للحصول على شهرة إضافية.

 


نشرت النجمة ميس حمدان على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك مجموعة من الصور أثناء مشاركتها في ماراثون خيري تحت رعاية صندوق “تحيا مصر” بمشاركة طلاب أحد المدارس الخاصة وعلقت على الصور قائلة:
I had a blast running with those beautiful energetic naughty kids at the MES school today
A charity event held by ‫#صندوق_تحيا_مصر
وفي نهاية الماراثون قامت ميس حمدان بإلتقاط مجموعة من الصور مع الأطفال المشاركين في الحدث الخيري.
الجدير بالذكر أن ميس حمدان تستكمل تصوير دورها في مسلسل “طاقة نور” مع النجم هاني سلامة، والمقرر عرضه في شهر رمضان القادم.

 


وجّهت النجمة التركية مريم أوزرلي الشهيرة في العالم العربي بشخصية “السلطانة هويام” من مسلسل “حريم السلطان” رسالة بالصوت والصورة إلى جمهورها في المملكة العربية السعودية.
وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي أطلّت مريم أوزرلي بڤيديو ظهرت فيه بحجاب باللون الأبيض وأعلنت للجمهور ومحبّيها استعدادها للسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة من أجل الترويج لمستحضرات التجميل الخاصة بها.
وأشارت مريم في الرسالة المصوّرة أنها ستقابل جمهورها في السعودية في أحد المتاجر الشهيرة لبيع مستحضرات التجميل، وأرسلت لهم قُبلة لحين لقائها بهم.

 


أعلنت إذاعة BBC البريطانية منع دولة الكويت عرض الفيلم الأمريكي “الجميلة والوحش” في الصالات الكويتية، بعد أن أثار جدلاً واسعاً على خلفية توظيف شخصية مثلية جنسياً ضمن أحداثه، وهي شخصية لوفو صديق غاستون، أحد الشخصيات الرئيسية في الفيلم.
وقال عضو في مجلس إدارة شركة السينما الوطنية، التي تدير دور العرض السينمائية في الكويت، إن نسخة أخرى من الفيلم قد تُعرض في وقت لاحق هذا الأسبوع، فيما لم تدل شركة ديزني المنتجة للفيلم، حتى الآن بتعليق على هذا الأمر.
نفيد بالذكر أن فيلم “الجميلة والوحش” هو من بطولة إيما واتسون التي تجسد دور الجميلة، ودان ستيفنس الذي يجسد دور الوحش وقد تصدّر شباك التذاكر خلال الأسبوع الأول من طرحه في الصالات السينمائية على مستوى العالم.


في مهرجان كان السينمائي بدورته السبعين ستقدّم الممثلة الإيطالية الحسناء مونيكا بيلوتشي حفلي الافتتاح والاختتام.
الحفل ينطلق في 17 من أيار القادم وتختتم في الـ 28 من الشهر نفسه.
وإنها ليست المرة الاولى التي تقوم فيها مونيكا البالغة من العمر 52 عاماً بذلك، فقد قامت بذلك عام 2003.
وكان الكوميدي والفكاهي الفرنسي لوران لافيت قد تولى المهمة المذكورة خلال الدورة التاسعة والستين للمهرجان العام الماضي للسنة الثانية على التوالي.
وستكون لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في دورته السبعين برئاسة المخرج الإسباني بدرو المودوفار.

 

Advertisement




سرقت النجمة سكارليت جوهانسون الأنظار خلال العرض الخاص لفيلمها الجديد ” Ghost In The Shell ” في باريس، حيث اختارت الممثلة البالغة من العمر 32 عاماً، أن ترتدي فستاناً قصيراً مزج بين اللونين الأبيض والأسود وتمايلت بكل ثقة ومن دون تعب على السجادة الزرقاء ووزعت ابتسامتها الجميلة على كل الحضور على الرغم من الخلافات العائلية التي مرت بها مؤخراً وذلك بعدما تقدمت بدعوى طلاق من زوجها الصحفي الفرنسي رومان دورياك في نيويورك وطالبت بالحضانة الكاملة لابنته.
نذكر أن فيلم ” Ghost In The Shell ” هو إعادة إنتاج لفيلم animation صدر عام 1995 بنفس الاسم. وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول أحد العملاء السريين في جهاز الأمن القومي الياباني والمتخصص في مكافحة الجرائم الإلكترونية، ويبرز الفيلم العديد من الأحداث والصعوبات التي تواجهها سكارليت جوهانسون والتي تجسد دور بطلة لديها قوى خارقة، ويشارك في بطولة الفيلم كل من سام رايلي، بيلو اسبيك، جوليت بينوش، ريلا فوكوشيما، مايكل بيت وغيرهم، من تأليف جوناثان هيرمان، وجيمي موس، من إخراج روبرت ساندرز.

 

لسوريا الإعلامية | شارل عبدالعزيز

Related Post

This website uses cookies.