Connect with us

محليات

سوريا : جبهة ريف حماة بين “الكر والفر”.. هجوم عنيف وسيطرات جديدة…تفاصيل

صدت وحدات الجيش العربي السوري هجوماً عنيفاً شنه إرهابيو “جبهة النصرة” باتجاه النقاط العسكرية في محيط قرية مريجب الجملان الواقعة شمال شرق قرية الشاكوسية في ريف حماة الشمالي الشرقي.



المصادر الميدانية أكدت وقوع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين فضلاً عن تدمير آلية مدرعة تابعة لهم، مشيرة إلى أن عمليات الجيش لا تزال مستمرة بكثافة لتصدي الهجوم، تزامناً مع تقدم سريع للجيش، حيث فرض سيطرته على قريتي حران وحردانة غرب وشمال غرب قرية “عرفة” بعد مواجهات بالريف الشمالي الشرقي.
هذا وقد نفذت وحدات الجيش خلال الساعات الماضية عملية عسكرية نوعية اقتحمت خلالها أوكار إرهابيي “النصرة” في قريتي قصر علي وعرفة شمال شرق مدينة حماة بنحو 90 كم، انتهت بالقضاء على العديد من الإرهابيين واستعادة السيطرة على قريتي قصر علي وعرفة حيث قام خبراء الألغام في وحدات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون بكثرة في منازل المواطنين والأراضي الزراعية لعرقلة تقدم الجيش.

ورصدت حالات فرار عشرات الإرهابيين من القريتين المحررتين أمام ضربات الجيش بعد أن عمدوا إلى سحب جثث قتلاهم في محاولة للتغطية على حجم خسائرهم الكبيرة في الأفراد، ويأتي تقدم الجيش بعد أقل من 48 ساعة على استعادة السيطرة على قريتي الحازم وربدة.

المصدر : شبكة عاجل

Continue Reading
Advertisement





Trending