Connect with us

مقالات ساخنة

في الغوطة , الضغط بالنار يسبق معركة التحرير

Homeالأخبار

الأخبار
في الغوطة , الضغط بالنار يسبق معركة التحرير
Last updated فبراير 20, 2018 658

في الغوطة , الضغط بالنار يسبق معركة التحرير

يعيش إرهابيو الغوطة الشرقية أياماً حرجة متأرجحة بين خياري الاتفاق السياسي والحل العسكري الذي بات قاب قوسين، مع استكمال الجيش العربي السوري حشوداته العسكرية في محيط الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، في حين تواصل الوحدات الصاروخية استهداف مواقع وتحصينات الفصائل الإرهابية المنتشرة شرق العاصمة برمايات مركزة.

ومساء أمس، استهدفت وحدات الجيش العربي السوري مدعومةً بسلاح الجو مستودعات ذخيرة وصناعة القذائف الصاروخية في بلدة الشيفونية، إضافة إلى مستودعات غذائية كانت الفصائل الإرهابية قد سرقتها من المساعدات التي يتم إدخالها بشكل دوري إلى المدنيين المحاصرين في بلدات الغوطة، حيث تم تدمير 7 مستودعات بشكل كامل.

Advertisement





وبحسب مصادر عسكرية وإعلامية متقاطعة، فقد شمل الاستهداف أمس بلدات “سقبا – حموريا – منطقة العب – الشيفونية – بيت سوى – مسرابا – دوما – مزارع الزريقية وحوش الصالحية – مزارع النشابية – النشابية – جسرين”، حيث دمّر سلاح الجو السوري مشفى ميداني للإرهابيي “جيش الإسلام” في بلدة الشيفونية بشكل كامل، فيما قالت المصادر أن كل من كان في داخله قُتل.

وفيما يرى عدد من المراقبين أن العملية العسكرية المرتقبة، جاءت بعد فشل سلسلة جولات تفاوضية طلبتها الدولة السورية مع إرهابيي الغوطة الشرقية، على أن يتم إخراج “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها إلى إدلب، يستمر قادة الفصائل في الرهان على الدعم الخارجي أو على الأقل قدرة الدول الداعمة لهم ولا سيما نظام آل سعود أو النظام التركي في التأثير على القوى الدولية للضغط على وقف المعركة المرتقبة، في حين تؤكد مصادر عسكرية لشبكة عاجل الإخبارية أن قرار تأمين العاصمة اتخذ.. ونقظة آخر السطر.

ومساء أمس، سمع سكان العاصمة دمشق سلسلة ضربات استهدفت عمق الغوطة الشرقية، في حين أكد مصدر عسكري لشبكة عاجل الإخبارية ان الضربات كانت “تكتيكية” وليست إعلام بداية معركة الغوطة الشرقية، لافتاً أن التمهيد المدفعي والصاروخي مستمر بوتيرة متفاوتة حتى يستكمل الجيش العربي السوري قوامه بالنسبة للتشكيلات العسكرية المشاركة في معركة تحرير الغوطة الشرقية، مركداً أن الحشود مازالت تأتي وأن جميع التشكيلات المشاركة في العملية العسكرية باتت بانتظار “رصاصة البداية”.

وكانت وسائل إعلام الروسية تحدثت أمس عن أن الجيش السوري سيستخدم أقوى

Advertisement



Continue Reading
Advertisement





Trending