Connect with us

مقالات ساخنة

هل استخدام واقيَين ذكريَين يوفر حماية إضافية؟

في هذا العصر، جميعا نعرف مدى أهمية استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع. استخدام الواقي الذكري هو أفضل وسيلة لحمايتك وشريك حياتك من الأمراض المنقولة جنسيا والحمل غير المرغوب فيه. وهذه الطريقة تعتبر قليلة التكلفة، وسهلة وفعالة، فالواقي الذكري أبسط طريقة لمنع الحمل حتى الآن. ولكن هناك العديد من الأساطير والحقائق المحيطة به. وأحد أكثر الأسئلة شيوعا هو هل استخدام واقيين معًا يوفر حماية إضافية؟

هل اثنان أفضل من واحد؟

حسنا، نحن دائما كنا نسمع، ” الأكثر يعني أفضل” ولكن هل استخدام زوجين من اللاتكس يعني المزيد من الحماية. ولكن مرة أخرى، ما هي الحقيقة؟

أولا كيف يعمل الواقي الذكري؟ ببساطة يقوم الكوندوم أو الواقي الذكري بوقف المني من دخول المهبل. يوضع الواقي الذكري بمجرد أن ينتصب القضيب. مع ترك مساحة صغيرة في الأعلى حتى يتجمع السائل المنوي بها. هذه المساحة تمنع تمزق الواقي.

ولكن ماذا عن استخدام واقيين اثنين؟

Advertisement





وفقا للخبراء فإن استخدام واقيين معا لن يسبب سوى المزيد من الاحتكاك والتوتر. وهذا الاحتكاك لن يساعدك بل في الواقع يمكن أن يزيد من تسرب المني بسبب تمزق الواقي الذكري.

من الشائعات الأخرى التي تدور حول استخدام الواقي الذكري هو أنه يقلل من النشوة والمتعة الجنسية ولكن وفقا لنتائج دراسة أجريت عام 2007 في جامعة انديانا وشملت 18 رجلا، لمدة 30 يوماً، لاحظ الباحثون أنهم جميعا لم يشكوا من تراجع المتعة الجنسية أثناء استخدام الواقي الذكري.

Continue Reading
Advertisement





Trending