Connect with us

محليات

بمشاركة روسيّة, الجيش السوري يستعد لاقتحام الغوطة بمعركة حاسمة

أفاد مصدر ميداني في سورية بأن سلاح الجو الروسي انخرط ليل الثلاثاء الأربعاء في استهداف معاقل جبهة النصرة الإرهابية في داخل الغوطة، موضحاً أن مقاتلتين روسيتين شنتا عدة غارات على معاقل «النصرة» هناك.

ولفت المصدر إلى وصول مجموعات من فرق الاستطلاع الروسية إلى عدد من القطاعات التي يتوقع أن تشهد دخولاً للجيش من خلالها، بموازاة تركيب أسلحة روسية حديثة على محاور القتال استعداداً للعملية التي يريدها الجيش أن تكون حاسمة.

كما أكدت مصادر لـ “الوطن” أن ضربات الجيش تتالت على مواقع الفصائل المسلحة و«النصرة» في عموم الغوطة، فاستهدفت مروحيات الجيش ومقاتلاته الحربية معاقل «النصرة» في حزة ومديرا، كما استهدفت معاقل فصائل «جيش الإسلام» و«فيلق الرحمن» في عربين وكفر بطنا وحرستا ومزارعها وسقبا وبيت سوى، وهو ما أقرت به مصادر إعلامية معارضة حاولت أن تقدم كل الإرهابيين والمسلحين الذين يستهدفهم الجيش على أنهم نساء وأطفال، وتحدثت عن «مقتل ٢٣١ زعمت أن بينهم ٥٧ طفلاً و٣١ مواطنة».

وبين المصدر الميداني، أن وحدات الجيش العاملة في قطاع المرج اقتربت أكثر من ذي قبل من استعادة بلدة النشابية، لأن الضربات الكثيفة هناك أرهقت المسلحين جداً.

وكالات

Advertisement





Continue Reading
Advertisement





Trending