Connect with us

مقالات ساخنة

جنرال روسي: الغوطة كلها انفاق تحت الارض

نوه جنرال روسي في سوريا الى صعوبة معركة الغوطة الشرقية وخصوصا بأن الارهابيين يتحصنون جيدا ويستخدمون الكثير من الانفاق التي بنوها و حصنوها على مدى 4 سنوات, مشيرا الى ان الحرب ستكون صعبة وتحتاج الى خبرة في “قتال الشوارع” اضافة الى وقت و اسناد جوي كثيف.
و اضاف الجنرال ان اكثر من 20 الف مسلح تكفيري يعيشون في انفاق تحت الارض حفروها خلال سنوات الازمة واقاموا فيها مخازن ذخيرة ومراكز عمليات, حتى ان بعضها مجهز كي تمر فيه سيارات رباعية الدفاع, عدا عن العبوات الناسفة التي تم زرعها بكثافة على خطوط التماس في حدود الغوطة. كما أاقاموا ممرات من الانفاق, يستخدمونها لاطلاق الصواريخ من خلال شق نفق صغير ينطلق من النفق الكبير كي لا يتم اكتشاف النفق الكبير وهي بعمق ما بين 4 و 6 امتار..
لكن الجنرال الروسي اكد ان الجيش السوري قوي وقادر على السيطرة على الغوطة الى ان المعركة ستكون ضارية و ستأخذ وقتا خصوصا مع الضغوط السياسية التي تتعرض لها سوريا و حلفاءها, واخرها كانت الضغوط التي مورست في مجلس الامن لاستصدار قرار يهدف الى حماية الارهابيين بالدرجة الاولى, عدا عن مسرحيات الكيماوي التي يتم التحضير لها لاستغلال ذلك سياسيا وربما عسكريا.





Trending