Connect with us

مقالات ساخنة

الجيش السوري يضيف هذه البلدة الاستراتيجية إلى خارطة السيطرة في الغوطة الشرقية

واصلت وحدات الجيش السوري العاملة في منطقة الغوطة الشرقية العمليات العسكرية ضد المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة ، موسعة من نطاق سيطرتها في القطاع الجنوبي الشرقي للغوطة .

مصدر ميداني أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة و مزارع المحمدية والواقعة إلى الغرب من بلدة بيت نايم ، اثر مواجهات مع مسلحي فيلق الرحمن و جبهة النصرة .

ويواصل الطيران الحربي شن غاراته الجوية مستهدفا العديد من مواقع المسلحين وكمائنهم المتقدمة والتي شاع استخدامها في الغوطة الشرقية .

حيث يعتبر التخفي بين الأنفاق و الخنادق من أكثر الوسائل المتسخدمة لدى مسلحي الغوطة الشرقية لإعاقة تقدم الجيش السوري ، والذي نجح مسبقا في تخطي أكبر تحصينات المسلحين وهو ما اطلقوا عليه ” خط الموت ” وذلك في محور بلدة حوش الضواهرة .

وشهدت منطقة الغوطة الشرقية اليوم الإثنين إدخال مساعدات إنسانية عبر الهلال الأحمر السوري ومنظمة UN ، و قالت وزارة الدفاع الروسية إن المسلحين تعهدوا بالسماح للأهالي بالخروج من الغوطة في حاال جرى إدخال المساعدات .

Advertisement





وكان الجيش السوري قد سيطر يوم أمس على بلدة الشيفونية الإستراتيجية بوابة الدخول إلى مدينة دوما ، وتمكن أيضا من قطع واستهداف خطوط إمداد المسحلين في بلدة الريحان بالنار ، وسط استمرار الاستهدافات المركزة من قبل وحدات الجيش على تحصينات المسلحين وخطوط إمدادهم في مناطق عربين وحرستا .

Continue Reading
Advertisement





Trending