Connect with us

دولي

النشرة المسائية : بوتين وأردوغان يناقشان الوضع في حلب هاتفياً .. وتهنئة من الشعب الإيراني لسورية بمناسبة الإنتصارات الأخيرة

لـسوريا الإعلامية | يامن عجوة

80

بوتين وأردوغان يناقشان هاتفياً الوضع في حلب :

أعلن المتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، ناقشا هاتفياً الوضع في حلب.
فيما أفادت وكالة “الأناضول” التابعة للنظام التركي، أن أردوغان أبلغ بوتين استعداد بلاده لاتخاذ كافة التدابير في مجال الإغاثة الانسانية والإيواء المؤقت للنازحين عقب فتح الممرات الآمنة في حلب.
ووفق ما نشرته الوكالة أن الرئيسين أيدا بذل الجهود المشتركة لأجل بدء إجلاء السكان من أحياء حلب المحاصرة عبر ممرات آمنة بأسرع وقت.

81

ألمانيا تبدأ بترحيل اللاجئين الأفغان :

تبدأ السلطات الألمانية اليوم أول عملية ترحيل جماعي لـ50 أفغانيا ممن رفضت طلباتهم للجوء وذلك بموجب اتفاق مع كابل.
وبحسب مجلة ديرشبيغل، سيتوجه الأفغان جوا من فرانكفورت إلى كابل ومنها إلى المناطق التي ينحدرون منها طالما أنها آمنة إلى حد معقول.
ولم تؤكد المتحدثة باسم وزارة الداخلية موعد الترحيل لكنها قالت إن السلطات ستنظم رحلة طيران إلى أفغانستان بنهاية العام، وإن الترحيل يجري وفقا لاتفاق مع الحكومة الأفغانية أبرم في تشرين الأول الماضي.
وتشير بيانات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين إلى أنه في العام الجاري أصبح الأفغان ثاني أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في ألمانيا بعد السوريين.
يشار إلى أن أكثر من مليون مهاجر من الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى وصلوا إلى ألمانيا خلال العامين الماضي والجاري ما أثار مخاوف بشأن الأمن والاندماج وعزز التأييد لجماعات مناهضة للمهاجرين مثل حزب البديل من أجل ألمانيا.

Advertisement





 

82

السعي لتأمين فرص عمل للخريجين الأوائل من كلية السياحة :
بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع رؤساء نقابات السياحة في المحافظات اليوم آليات تطوير العمل في القطاع السياحي وتأطير عمل العاملين في المنشآت السياحية بما يضمن حصولهم على كل مستحقاتهم وتعويضاتهم وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة والاتحاد العام لنقابات العمال.

واكد الوزير يازجي حرص الوزارة على معالجة مشاكل العمال سواء كانوا في الوزارة او الفنادق والمنشآت السياحية وتحفيزهم على اداء عملهم بالشكل الامثل بما ينعكس ايجابا على قطاع السياحة مشيرا إلى أهمية التركيز على التدريب والتأهيل في المعاهد والمدارس الفندقية وتطوير المناهج الدراسية فيها اضافة الى تامين فرص عمل للخريجين الاوائل في كلية السياحة.

بدوره بين رئيس نقابة عمال السياحة في حلب محمد النعمة أهمية الاجتماع في طرح الأفكار لإعادة الإقلاع بالمنشآت السياحية والتعاون بين النقابة والقطاع الخاص بما ينعكس ايجابا لمصلحة العامل ورب العمل فيما اقترح رئيس نقابة عمال السياحة باللاذقية ابراهيم ابراهيم استثمار خبرات الخريجين الأوائل للتدريس في كلية السياحة والمعاهد التابعة لها. ولفت رئيس نقابة عمال السياحة بطرطوس حسين الناصر الى ضرورة اشراك النقابة عن طريق ممثل لها باللجان المشكلة في مديرية السياحة التي تقوم إجراءات التأهيل والتصنيف للتمكن من تسجيل العاملين الجدد في النقابة والموافقة على حسم مبلغ نقدي عند تأهيل أو تصنيف أي منشاة سياحية لصالح صندوق المساعدة في النقابة اسوة ببقية النقابات مبينا اهمية انصاف العاملين في القطاع المشترك في منتجع مشتى الحلو وفندق صافيتا الشام بإعطائهم الترفيعة الدورية اسوة ببقية العاملين.

84

إيران تهنئ سورية بإنتصارات  حلب :

Advertisement



هنأ نواب مجلس الشوري الإيراني الشعب والحكومة السورية بالانتصارات التي تحققت في مدينة حلب على الإرهاب مؤكدين استمرار دعمهم الكامل لمحور المقاومة.

ووقع 163 نائبا على بيان تهنئة تمت قراءته في الجلسة العلنية لمجلس الشورى اليوم قالوا فيه.. إن “نظام الاستكبار العالمي وبعد الإخفاقات التي ألمت به في المنطقة لجأ إلى استراتيجية الحرب بالوكالة لإسقاط الحكومات المستقلة ذات القاعدة الشعبية في العالم وخاصة في المنطقة”. وأضاف البيان.. إن “مقاومة الشعب السوري وصمود جبهة المقاومة حالا دون نجاح هذه المخططات الاستكبارية”. وأكد النواب على دعمهم القوي لجبهة المقاومة ضد الاستكبار العالمي والصهيونية العالمية والحكام المحسوبين عليهم وعملائهم المتمثلين اليوم بالتيارات الإرهابية التكفيرية معربين عن ارتياحهم “لانتصار المظلومين والأحرار في العالم أمام جبهة الكفر والطغيان”.

في سياق متصل أعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني أن “ثمانية نواب سيتوجهون الاسبوع القادم إلى سورية لتجديد الدعم للشعب السوري”. وأوضح نقوي حسيني في تصريح اليوم أن النواب سيقدمون أيضا التهنئة بالنجاح والنصر الذي حققته الحكومة والشعب السوريين في حلب ضد الإرهابيين.

86

إحباط هجوم لداعش غرب العراق :

ذكرت وسائل إعلام عراقية أن مقاتلي العشائر أحبطوا هجوما لتنظيم “داعش” بصواريخ “كاتيوشا” على سد حديثة غرب البلاد.
وصرح ناظم الجغيفي المسؤول في مدينة حديثة اليوم، بأن قوة من أبناء حشد العشائر تمكنت من إحباط الهجوم على السد الواقع على نهر الفرات، في محافظة الأنبار، مشيراً إلى أن “القوة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين من التنظيم وإلقاء القبض على اثنين آخرين، فيما لاذ اثنان أخران بالفرار.
وكانت القوات الأمنية والعشائر تفرض سيطرتها الكاملة على مدينة حديثة والسد القريب منها، فيما تتعرض تلك القوات لهجمات “داعش” من الصحراء المحيطة بين فترة وأخرى.

Advertisement



90

موسكو : التنظيمات الإرهابية تسيطر على 2,5 كم مربع فقط بحلب :

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء: تبلغ مساحة المناطق التي تسيطر عليها الفصائل الإرهابية في سورية  حوالي 5ر2 كيلومتر مربع فقط. وذكرت وكالة انترفاكس الروسية نقلا عن وزارة دفاع موسكو: لم يتبقى أي خيار للمسلحين وعليهم تسليم أنفسهم أو الخروج ضمن الطرقات الآمنة التي ستخصص لخروجهم من حلب.

وكان قد تطرق المتحدث بلسان الرئاسة الروسية، يوم الأربعاء، الى الوضع في مدينة حلب التي تساعد روسيا القوات السورية على تحريرها من سيطرة الإرهابيين.

وأشار الناطق بالرئاسة الى الوضع في حلب واصفا إياه بالمتوتر. وحسب ناطق الرئاسة الروسية يذكر أن مدينة حلب تشهد تطورات إيجابية تتمثل في تقدم القوات السورية واختتام عملية تحرير حلب من الإرهابيين. وكانت قد استعادت الحكومة السورية، يوم الثلاثاء، السيطرة على الجزء الشرقي من مدينة حلب الذي كان يقع تحت سيطرة الإرهابيين.

وأظهرت عملية التحرير خلو الجزء الشرقي من حلب من “أية معارضة ومنظمات إنسانية وناشطين في مجال حقوق الإنسان”، وفقا لما قاله المتحدث العسكري الروسي إيغور كوناشينكوف.

Advertisement



Continue Reading
Advertisement



Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Trending