Connect with us

دولي

الحريري من واشنطن يطالب بعاصفة الحزم في سوريا

رائد محمد المواس | وكالة سوريا الاعلامية

بيروت :

من واشنطن طالب رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري المجتمع الدولي بالقيام بعملية عسكرية مشابهة للعملية العسكرية في اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم في سوريا .
وإعتبر الحريري في مؤتمر صحافي بعد لقائه وزير الخارجية الاميركي جون كيري: انه يجب انهاء هذا النظام لانه قتل السوريين، على حد تعبيره.واضاف “ان هذا النظام الممانع لم يقم بأي عمل ضد اسرائيل”، مهاجما الدور الايراني في المنطقة. وقال: “نحن لسنا ضد ايران ولكن التدخل بالشؤون العربية امر غير مرغوب به ، وتدخل ايران في بلداننا العربية غير بناء
”.وقال الحريري: “من يريد تقديم المساعدة عليه ان يقدمها للدولة اللبنانية وليس لطرف لاجل الاستقواء على الاخرين”، معتبرا ان هذا ما فعلته السعودية عبر تقديمها المساعدات للدولة والجيش اللبناني.
وعن الحوار مع حزب الله قال الحريري:
“قدرنا ان ننجح بتحييد لبنان وهذا ما يهمنا بكل لحظات الحوار وهذا ما اصر عليه رئيس مجلس النواب نبيه بري ايضا”.
وفي السياق اللبناني، قال ان لبنان ممتن للدعم الاميركي في دعم الجيش اللبناني لمواجهة الجماعات الارهابية.واضاف: “لبنان والمنطقة يمرون بظروف صعبة وخطيرة للغاية”، مؤكدا ان التدخل الإيراني مرفوض من الشعب اللبناني.

وفي السياق نفسه هنئ سعد الحريري السعودية على نجاح العملية العسكرية في اليمن معتبرآ ان الحملة حققت اهدافها وهذا انتصار عظيم للجيش وللقيادة السعودية .

علمآ ان دول التحالف قد اعلنت انتهاء العملية العسكرية في اليمن ليل الثلاثاء الفائت دون توضيح الاسباب او الاهداف من ذلك .

Advertisement





Continue Reading
Advertisement



Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Trending