Connect with us

مقالات ساخنة

اللواء مملوك .. و أسرار رحلة ‫‏السعودية‬ !!؟

سوريا الاعلامية 

بعد زيارة وزير الخارجية السوري “المعلم” الى ‫ ‏روسيا‬ .. والحديث الروسي عن مبادرة توافق مع السعودية
ضجت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بخبر الطائرة الروسية التي أقلت رئيس مكتب الأمن القومي اللواء ‫ ‏علي مملوك‬ الى السعودية للقاء محمد بن سلمان ، دون ان ترتكز تلك الوسائل الاعلامية على أي دليل يؤكد تلك الزيارة ما أدى لتضخيم الخبر في بعض الصفحات الصفراء ووصول الأمر ببعض الصحف الى كتابة بعض مجريات اللقاء وما دار من أحاديث و “عتب” بين المملوك وبن سلمان !!

استند البعض من المحللين في صحة ما جرى على أن الصحيفة التي “سربت” كواليس اللقاء المفترض هي تابعة لخط المقاومة ما قد يعطي اشارات بأنه تسريب اعلامي بطلب حكومي رسمي وبدأ على اثر ذلك حديث المحللين على ما سيحدث ما بعد تلك الزيارة ووصل الأمر أيضاً بإحدى الصحف للقول ان زيارة اللواء مملوك هي تمهيد للقاء الرئيس الأسد‬ بالملك السعودي في موسكو !!

استمرت تلك الأقاويل الى أن جاء التصريح السوري الرسمي من قبل وزير الإعلام ‫ يوم الأربعاء الفائت حين قال في لقاء للفضائية السورية : ” هذا اللقاء لم يحصل وغير صحيح جملةً وتفصيلاً وعندما يحصل مثل ذلك ستكون الدولة السورية اول من سيقولها للناس ولن نخفي ذلك .. والحديث عن مساع روسية للتوافق شيء ، واي لقاء مباشر مع السعودي شيء آخر ”

التصريح الاعلامي الرسمي أعاد أولئك المحللين الى مقولة السيد وليدالمعلم‬ حين قال ان عودة العلاقات بحاجة لمعجزة والمعجزة تحصل حين يتم ايقاف تمويل المجموعات الارهابية .

Advertisement





كما حركت في داخلنا التساؤلات حول حقيقة تلك المقالات الصحفية والجدوى من نشر مثل تلك‫ ‏الأخـبـار‬ والتي تعيد الى الساحة الاعلامية حرب الشائعات التي زادت في الآونة الأخيرة وكان اللواء المملوك بطلها في كثير من اللحظات ..!

المصدر : سوريا فوق الجميع

Continue Reading
Advertisement



Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Trending