Connect with us

نجوم ومشاهير

“بسبب الألفاظ النابية”.. نقيب الفنانين: حفل سارة زكريا وريم السواس سيلغى، والأخيرة تتهرب من توقيع تعهد

  أكد نقيب الفنانين محسن غازي بأن حفل ريم السواس في حلب سيلغى، وسيتم منعها وسارة زكريا من إقامة حفلات في سوريا وذلك بسبب ما يتفوهون به من ألفاظ نابية.

وقال محسن غازي في تصريحات لصحيفة “الوطن”، معلقاً على الشكاوى التي تلقتها النقابة بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوىً مسيء وألفاظا نابية: “النقابة ستلزم المغنين بتوقيع تعهد بعدم استخدام هذه الألفاظ، وحذف كل المقاطع السابقة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ستوقف كل مغنٍ يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية”.

وأضاف: “إن ذلك سيكون تعميماً للجميع سيصدر خلال أيام لأن سوريا بلد الفن الأصيل والراقي”.

وبيّن غازي بتصريح آخر عبر شبكة “يلا تريند”، أن قانون النقابة يحتم على أي شخص يستقدم فناناً أو فنانة، الرجوع إلى نقابة الفنانين لكن حقيقة الأمر وما يحصل اليوم مخالف للقانون ويعمم هذه النماذج

Advertisement





وتابع: “سمعت من السوشال ميديا أن هناك فنانتين (ريم السواس وسارة زكريا) ستقيمان حفلاً في سوريا، ونحن كنقابة لا نعلم عنهما شيئاً”.

وأضاف: “هناك تعهد بعدم غناء أو استخدام ألفاظ تسيء لكافة الجوانب أثناء تقديم الحفلات، واستدعينا المدعوة “ريم السواس” لتوقيع تعهد لكنها لم تأتِ وهناك تهرب من القدوم، وإذا لم تأت وتقدم التعهد بحذف هذه المقاطع الغنائية سيلغى هذا الحفل من جهتنا كنقابة الفنانين، وسنلزم فرع حلب بإيقاف الحفل، بانتظار تنفيذه من قبل الجهات المعنية”.

وذكر غازي أنهم –كنقابة- لا يعلمون من هي الجهة التي استقدمتهما، وكيف حصلت لهما على التأشيرة، وكيف حصلت على الموافقة دون معرفة نقابة الفنانين، واضعاً هذا الأمر برسم الجهات المعنية، مطالباً بعدم منح موافقات لفنانين يثيرون الجلبة بأدائهم المتدني.

Advertisement



Continue Reading
Advertisement





Trending